الشيخ الروحاني لجلب الحبيب جلب الحبيب الجلب و المحبه الشيخ بومازن 00201115007323
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب جلب الحبيب الجلب و المحبه الشيخ بومازن 00201115007323

الشيخ الروحاني 00201115007323 جلب الحبيب - جلب الحبيب سريع ومجرب - محبه - جلب - تهييج -علاج السحر -زواج البائر - رد المطلقه - فك المربوط - خواتم روحانيه - اصدق واسرع كشف روحاني مجاني مباشر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
اعرف مكان
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ الروحاني لجلب الحبيب جلب الحبيب الجلب و المحبه الشيخ بومازن 00201115007323 على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة
»  لمن يريد شيخ روحاني صادق للعلاج من جميع الامراض مجانا فهو الشيخ الروحاني بومازن
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين يناير 13, 2014 10:32 pm من طرف Admin

»  قصتي وابنة عمي مع فضيلة الشيخ الروحاني بومازن اصدق شيخ روحاني
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين يناير 13, 2014 10:31 pm من طرف Admin

»  حل المشاكل الزوجيه و الخلافات و عمل اقوى الفه و محبه مع الشيخ بومازن تجربتي الخاصه
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين يناير 13, 2014 10:31 pm من طرف Admin

»  تجربتي و ابنة عمي فى العلاج الروحاني و الزواج و حل المشاكل مع الشيخ بومازن
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين يناير 13, 2014 10:31 pm من طرف Admin

» bomazen1@gmail.com
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين يناير 13, 2014 10:30 pm من طرف Admin

» فوائد الجزر العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 9:53 pm من طرف Admin

» فوائد الكاجو العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 9:52 pm من طرف Admin

» علاج تشقق القدمين العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 9:52 pm من طرف Admin

» با ب لادها ب الم العين والرمد العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323
قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 9:52 pm من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
اياد
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
الشيخ الروحانى
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
مازن الشريف
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
عمر معواض
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
التوخى
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
جلال عادل
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
سيدة احمد
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
على الفاتح
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
صبرى محمد
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
أفضل 10 فاتحي مواضيع
Admin
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
الشيخ الروحانى
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
جلال عادل
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
صبرى محمد
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
هانى فرغلى
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
محمود احمد
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
صابر على
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
الشيخ عبدالظاهر محمود
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
الشيخ ابو على
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
علياء ابراهيم
قصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_rcapقصة الاعمى والاقرع والابرص I_voting_barقصة الاعمى والاقرع والابرص Vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
اسباب تاخر الاجابه المنتظره من ابواب المحبه والجلب
محبة من مجربات الاقدمين الاقدمين
جلب قال عفريت من الجن(الأية)
القرآن وأسرار علاج الأضطرابات النفسية
لايام السبعه وما يناسبها
لجلب الأرزاق
كتاب الابتهاج بخلاصة العلاج
من أعظم أبواب المحبة والجلب
محبه ضرب مجرب
علاج العنوسه

 

 قصة الاعمى والاقرع والابرص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ الروحانى




المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

قصة الاعمى والاقرع والابرص Empty
مُساهمةموضوع: قصة الاعمى والاقرع والابرص   قصة الاعمى والاقرع والابرص Icon_minitime1الإثنين أغسطس 29, 2011 12:54 am

بسم الله الرحمن الرحيم


قصة الاعمى والاقرع والابرص .


اقتضت حكمة الله جل وعلا أن تكون حياة الإنسان في هذه الدار مزيجاً من السعادة والشقاء ، والفرح والترح ، والغنى والفقر والصحة والسقم ، وهذه هي طبيعة الحياة الدنيا سريعة التقلب

وربنا جل وعلا سبحانه يبتلي عباده بالضراء كما يبتليهم بالسراء ، وله على العباد عبودية في الحالتين ، فيما يحبون وفيما يكرهون .

فأما المؤمن فلا يجزع عند المصيبة ، ولا ييأس عند الضائقة ، ولا يبطر عند النعمة بل يعترف لله بالفضل والإنعام ، ويعمل جاهدا على شكرها وأداء حقها .

وأما الفاجر والكافر فيَفْرَق عند البلاء ، ويضيق من الضراء ، فإذا أعطاه الله ما تمناه ، وأسبغ عليه نعمه كفرها وجحدها ، ولم يعترف لله بها ، فضلا عن أن يعرف حقها ، ويؤدي شكرها .

وقد حدثنا الرسول - صلى الله عليه وسلم- عن هذين الصنفين من الناس ، الكافرين بالنعمة ، والشاكرين لها ، في القصة التي أخرجها البخاري و مسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن ثلاثة في بني إسرائيل أبرص وأقرع وأعمى ، فأراد الله أن يبتليهم ، فبعث إليهم ملكا ، فأتى الأبرص ، فقال : أي شيء أحب إليك ؟ قال : لون حسن ، وجلد حسن ، ويذهب عني الذي قد قَذِرَني الناس ، قال : فمسحه فذهب عنه قَذَرُه ، وأعطي لونا حسنا وجلدا حسنا ، قال : فأي المال أحب إليك ؟ قال : الإبل ، قال : فأعطي ناقة عُشَراء ، فقال : بارك الله لك فيها ، قال : فأتى الأقرع فقال : أي شيء أحب إليك ؟ قال شعر حسن ، ويذهب عني هذا الذي قد قَذِرَني الناس ، قال : فمسحه فذهب عنه ، وأعطي شعرا حسنا ، قال : فأي المال أحب إليك ؟ قال : البقر ، فأعطي بقرة حاملا ، فقال : بارك الله لك فيها ،قال : فأتى الأعمى ، فقال : أي شيء أحب إليك ، قال : أن يرد الله إلي بصري فأبصر به الناس ، قال : فمسحه فرد الله إليه بصره ، قال : فأي المال أحب إليك ، قال : الغنم ، فأعطي شاة والدا ، فأنتج هذان وولد هذا ، قال : فكان لهذا واد من الإبل ، ولهذا واد من البقر ، ولهذا واد من الغنم ، قال : ثم إنه أتى الأبرص في صورته وهيئته ، فقال : رجل مسكين قد انقطعت بي الحبال في سفري ، فلا بلاغ لي اليوم إلا بالله ثم بك ، أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن والجلد الحسن والمال ، بعيرا أتَبَلَّغُ عليه في سفري ، فقال : الحقوق كثيرة : فقال له : كأني أعرفك ، ألم تكن أبرص يَقْذَرُك الناس ؟! فقيرا فأعطاك الله ؟! فقال : إنما ورثت هذا المال كابرا عن كابر ، فقال : إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت ، قال : وأتى الأقرع في صورته ، فقال له مثل ما قال لهذا ، ورد عليه مثل ما رد على هذا ، فقال : إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت ، قال : وأتى الأعمى في صورته وهيئته ، فقال : رجل مسكين وابن سبيل انقطعت بي الحبال في سفري ، فلا بلاغ لي اليوم إلا بالله ثم بك ، أسألك بالذي رد عليك بصرك ، شاة أتبلغ بها في سفري ، فقال : قد كنت أعمى فرد الله إلي بصري ، فخذ ما شئت ودع ما شئت ، فوالله لا أَجْهَدُكَ اليوم شيئا أخذته لله ، فقال : أمسك مالك ، فإنما ابتليتم ، فقد رُضِيَ عنك ، وسُخِطَ على صاحبيك ).

إنها قصة ثلاثة نفر من بني إسرائيل ، أصيب كل واحد منهم ببلاء في جسده ،فأراد الله عز وجل أن يختبرهم ، ليظهر الشاكر من الكافر ، فأرسل لهم مَلَكـًا ، فجاء إلى الأبرص فسأله عن ما يتمناه ، فتمنى أن يزول عنه برصه ، وأن يُعطى لونا حسنا وجلدا حسنا ، فمسحه فزال عنه البرص ، وسأله عن أحب المال إليه ، فاختار الإبل ، فأعطي ناقة حاملاً، ودعا له الملك بالبركة ، ثم جاء إلى الأقرع ، فتمنى أن يزول عنه قرعه ، فمسحه فزال عنه، وأعطي شعرا حسنا ، وسأله عن أحب المال إليه فاختار البقر ، فأعطي بقرة حاملاً ، ودعا الملك له بالبركة ، ثم جاء الأعمى ، فسأله كما سأل صاحبيه ، فتمنى أن يُرَدَّ عليه بصره ، فأعطي ما تمنى ، وكان أحب الأموال إليه الغنم ، فأعطي شاة حاملاً .

ثم مضت الأعوام ، وبارك الله لكل واحد منهم في ماله ، فإذا به يملك واديـًا من الصنف الذي أخذه ، فالأول يملك واديـًا من الإبل ، والثاني يملك واديـًا من البقر ، والثالث يملك واديـًا من الغنم ، وهنا جاء موعد الامتحان الذي يفشل فيه الكثير وهو امتحان السراء والنعمة ، فعاد إليهم الملك ، وجاء كلَّ واحد منهم في صورته التي كان عليها ليذكر نعمة الله عليه ، فجاء الأول على هيئة مسافر فقير أبرص ، انقطعت به السبل وأسباب الرزق ، وسأله بالذي أعطاه الجلد الحسن واللون الحسن ، والمال الوفير ، أن يعطيه بعيرًا يواصل به سيره في سفره ، فأنكر الرجل النعمة ، وبخل بالمال ، واعتذر بأن الحقوق كثيرة ، فذكَّره الملك بما كان عليه قبل أن يصير إلى هذه الحال ، فجحد وأنكر ، وادعى أنه من بيت ثراء وغنى ، وأنه ورث هذا المال كابرا عن كابر ، فدعا عليه المَلَك إن كان كاذبـًا أن يصير إلى الحال التي كان عليها ، ثم جاء الأقرع في صورته ، وقال له مثل ما قال للأول ، وكانت حاله كصاحبه في الجحود والإنكار ، أما الأعمى فقد كان من أهل الإيمان والتقوى ، ونجح في الامتحان ، وأقر بنعمة الله عليه ، من الإبصار بعد العمى ، و الغنى بعد الفقر ، ولم يعط السائل ما سأله فقط ، بل ترك له الخيار أن يأخذ ما يشاء ، ويترك ما يشاء ، وأخبره بأنه لن يشق عليه برد شيء يأخذه أو يطلبه من المال ، وهنا أخبره الملك بحقيقة الأمر وتحقق المقصود وهو ابتلاء للثلاثة ، وأن الله رضي عنه وسخط على صاحبيه .

إن هذه القصة تبين بجلاء أن الابتلاء سنة جارية وقدر نافذ ، يبتلي الله عباده بالسراء والضراء والخير والشر ، فتنة واختباراً كما قال سبحانه : { ونبلوكم بالشر والخير فتنة } (الأنبياء 35 ) ، ليتميز المؤمن من غيره ، والصادق من الكاذب :{ألم * أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون } (العنكبوت 1-2 ) فبالفتنة تتميَّز معادن الناس ، فينقسمون إلى مؤمنين صابرين ، وإلى مدَّعين أو منافقين ، وعلى قدر دين العبد وإيمانه يكون البلاء ، وفي المسند عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله ، أي الناس أشد بلاء ؟ قال : ( الأنبياء ، ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل من الناس ، يبتلى الرجل على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه ، وما يزال البلاء بالعبد حتى يمشي على ظهر الأرض ليس عليه خطيئة ) .

كما تشير القصة إلى معنىً عظيم ، وهو أن الابتلاء بالسراء والرخاء قد يكون أصعب من الابتلاء بالشدة والضراء ، وأن اليقظة للنفس في الابتلاء بالخير ، أولى من اليقظة لها في الابتلاء بالشر .

وذلك لأن الكثيرين قد يستطيعون تحمُّل الشدَّة والصبر عليها، ولكنهم لا يستطيعون الصبر أمام هواتف المادَّة ومغرياتها .

كثير هم أولئك الذين يصبرون على الابتلاء بالمرض والضعف ، ولكن قليل هم الذين يصبرون على الابتلاء بالصحة والقدرة .كثيرون يصبرون على الفقر والحرمان فلا تتهاوى نفوسهم ولا تذل ، ولكن قليل هم الذين يصبرون على الغنى والثراء ، وما يغريان به من متاع ، وما يثيرانه من شهوات وأطماع ، كثيرون يصبرون على التعذيب والإيذاء ، ولكن قليلين هم الذين يصبرون على الرغائب والمناصب .

وهذا عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه يقول : "ابتُلينا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالضراء فصبرنا ، ثم ابتلينا بالسَّرَاء بعده فلم نصبر " .

ولعل السر في ذلك أن الشدَّة تستنفر قوى الإنسان وطاقاته ، وتثير فيه الشعور بالتحدِّي والمواجهة ، وتشعره بالفقر إلى الله تعالى ، وضرورة التضرُّع واللجوء إليه فيهبه الله الصبر ، أما السراء ، فإن الأعصاب تسترخي معها ، وتفقد القدرة على اليقظة والمقاومة ، فهي توافق هوى النفس ، وتخاطب الغرائز الفطريَّة فيها ، من حب الشهوات والإخلاد إلى الأرض ، فيسترسل الإنسان معها شيئًا فشيئًا ، دون أن يشعر أو يدرك أنه واقع في فتنة ، ومن أجل ذلك يجتاز الكثيرون مرحلة الشدة بنجاح ، حتى إذا جاءهم الرخاء سقطوا في الابتلاء - كما فعل الأبرص والأقرع- ، وذلك شأن البشر ، إلا من عصم الله ، فكانوا ممن قال فيهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ، إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له ) رواه مسلم ، فاليقظة للنفس في حال السراء أولى من اليقظة لها في حال الضراء ، والصلة بالله في الحالين هي وحدها الضمان .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة الاعمى والاقرع والابرص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب جلب الحبيب الجلب و المحبه الشيخ بومازن 00201115007323 :: 
قلعة بومازن الاسلاميه
 :: السنه النبويه
-
انتقل الى: